أفضل 5 مواقع مجانية للتدوين الإلكتروني

 أفضل 5 مواقع مجانية للتدوين الإلكتروني يمكنك تحقيق الدخل منها.



-المحتويات:


1• Wix


2• WordPress


3• Blogger


4• Weebly


5•penzu


ابدأ مدونتك الخاصة في دقائق مع أفضل مساهمة إلكترونية مجانية في المواقع المدونة.

 

- تقدمت الكتابة المجانية للمدونة بشكل ملحوظ في الأونة الأخيرة، وأصبح حاليًا أسهل من أي وقت مضى انشاء موقع ويب احترافي يبحث عن الخبراء لإضفاء التسلية على الأفراد المهتمين ، والتعبير عن تقييماتك ، وإبراز جوهرك والتعبير عن مشاعرك وقضاياك  على الويب.  تركز الكتابة المجانية لوجهات المدونات على المدونين المتخصصين - يتم إنشاء المواقع والإشراف عليها على الويب ، ويتم تسهيلها على العاملين في الكتابة الخاصة لمرحلة المدونة.  إذا كنت بحاجة إلى إنشاء مدونة ذاتية التسهيل ، فإن تعديل WordPress القابل للتنزيل يعد بديلاً رائعًا ، حيث إنه يتمتع بقدرة تامة على التكيف ودعم للوحدات غير العادية.  خارجي ، ومساحة أكبر مما تسمح به خطة التسهيل.
Wix
 

https://support.wix.com

إنها صفحة ويب تسمح لك بالحصول على مناصب مذهلة في بناء المجلات على الإنترنت ، وقدر كبير من المزايا المختلفة.

أبرز المميزات:

• محرر بديهي.

• قابلية التكيف في خطوات التطوير والتكوين.

• ستحصل على أكثر من خطة مدونة واحدة.

   - لدى Wix الكثير من خطط العضوية المدفوعة ، ولكنها تقدم أيضًا برنامجًا أوليًا مجانيًا.  على الرغم من حقيقة أنه من الأفضل ملاحظة أن هذا يحتوي على بعض حدود الاستخدام.  عند استخدام النموذج المجاني لنموذج الموقع ، سيتحمل موقعك علامة Wix.

الموقع مقيد بـ 500 ميغا بايت من نقل المعلومات كل شهر ، وهو أمر غير معقول بالنسبة للوجهات التي يتم التعامل معها بقوة.

تحصل أيضًا على 500 ميغا بايت من السعة ، لذا تذكر ذلك.

مهما كان الأمر ، يُسمح لك بإنشاء مدونة بعدد غير محدود من الصفحات ، وعلى الرغم من حقيقة أن Wix تتألق حقًا بسبب مساهمتها المذهلة في قدرات المدونة ، فقد يكون المصحح واضحًا. ومع ذلك ، يمكنك الوصول إلى كل الأشياء التي تحتاجها
- من معارض الصور إلى التسجيلات والموسيقى
- وهناك الكثير.
    نهج واحد لتغيير وظيفة.  بالإضافة إلى ذلك ، هناك قدر كبير من القدرة على التكيف في الطريقة التي يمكنك من خلالها تخطيط المنشورات وجهات اتصال غير مزعجة مثل المنشورات ، واللمسات الدقيقة مثل القدرة على ضبط المدونة بحيث يتم رفع المنشورات تلقائيًا إلى Facebook عند نشرها، على سبيل المثال : لديك ميزة تسمى WiX Bookings ، والتي تتيح للعملاء تحديد مواعيد وفصول مباشرة على موقعك الخاص.

ما يميز Wix حقًا هو أنه يقدم ما يقدمه مدير الموقع جنبًا إلى جنب مع دعم المدونة ، بما في ذلك استخدام محرر Wix (ADI) لجعل تطوير صفحة الويب الخاصة بك مذهلاً في أي حال ،

   - للعملاء الصغار ، على الرغم من المجموعة الكبيرة والمتنوعة من  المساعدة لأنواع مختلفة من الوسائط.  مساعدة العملاء للمستخدمين في المدونة (نعم ... في الواقع ، حتى على الترتيب المجاني) ، في الآونة الأخيرة ، قدم البرنامج نموذج Wix Turbo الذي يسرع بشكل كبير وتنفيذ المواقع.  عندما تفكر في   ما ستحصل عليه من نموذج مجاني ، لا يبدو أن النطاق الترددي وحد المعلومات يشبه ترتيبًا هائلاً للقيود على مدونتك ، ويمكنك بشكل عام إعادة التصميم بحيث يتناسب مع العرض المدفوع للبرنامج إذا كنت بحاجة إلى التخلص من هذه القيود على المدى الطويل

WordPress

https://wordpress.org/

يحتوي الموقع على نقاط بارزة ووحدات نمطية متقدمة ومقياسًا متحرراً للقدرة

المميزات :

  • بدائل تخصيص قوية.
  • يقدم الموقع تفاصيل مفيدة.
  • يتيح مجتمع دعم فاعل.
  • صفحة الويب قوية وقابلة للتكيف بشكل عميق ، ومرحلة WordPress لا تصدق لإنشاء المجلات عبر الإنترنت من أي حجم ، ومساعدة المدونين بأي درجة من المشاركة.

-يعد إنشاء مدونتك الأولى أمرًا بسيطًا للغاية ، مع معالج مباشر يرشدك خلال الطريق نحو اختيار اسم ونقطة مناسبين ، ويمكنك تنفيذ الحيلة بهذا القدر. والبدء في إنشاء المنشورات على الفور ، ولكن المتعة الحقيقية تكمن في النقاط البارزة في  المشرف الأكثر تقدمًا ، والذي يسمح لك بتعديل كل جزء من مظهر مدونتك تقريبًا.  بخلاف بعض المساهمين في وجهات المدونة ، فإن WordPress غير متصل بالعمل "المبسط" عند تجميع مدونة ، وتحتاج إلى التأقلم مع إطار عمل قائمة موقع الويب.  تستحق هذه المجهودات الجهد المبذول ، وتمكنك من وضع خطة مخصصة حقًا.  يسمح لك المدير أيضًا بإنشاء صفحات ثابتة - مثل السيرة الذاتية. ، على سبيل المثال.

  - تشبه واجهة ما بعد الكتابة إلى حد كبير معالج نصوص منطقة العمل المعتاد (على الرغم من ظهور بعض الخيارات في شريط الأدوات في الأعلى ، بينما يوجد البعض الآخر في القائمة كفكرة لاحقة ، والتي قد تكون مربكة بعض الشيء من البداية)  يمنحك فرصة لقضاء التعلم على الواجهة ، هناك نقاط بارزة متقدمة ، على سبيل المثال ، التقاط الوسائط القابلة للتكيف على شبكة الإنترنت ، وتحديد الموقع الجغرافي ، والقدرة على اختيار نمط مخصص للمنشورات الفردية.  هنا وهناك ، قد تحتاج إلى إنشاء معرض للصور على سبيل المثال ، وفي المناسبات المختلفة يكون النمط الذي يركز على الكتاب أكثر ملاءمة ، ويمكنك أيضًا رؤية مصدر HTML وتعديله.

مع تطور مدونتك ، يتيح لك WordPress متابعة قياسات المدونة ، بما في ذلك زيارات الموقع والضيوف والإعجابات والملاحظات على المدى الطويل ، كما يمكنك معرفة كيفية وصول المستخدمين إلى موقعك على الويب ، والمحتوى الذي شاهدوه ، ومكان تواجدهم عل سطح الكوكب ، حتى تتمكن من تخصيص مدونتك بنفس الطريقة.  وبالتالي.  يتم تسهيل موقعك على العاملين في WordPress ، مع وجود موقع في جهد مشترك مع yoursite.wordpress.com ، ولا يتلقى عملاء المساعدة المجانية بريدًا إلكترونيًا أو دعمًا للحديث المباشر ، ومع ذلك فإن تجمعات مجموعة من الأشخاص في WordPress ديناميكية ويتم الرد على الأسئلة عادةً  في غضون بضع لحظات ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ضمان الأمان للمساحات المسجلة في WordPress.com ليس من جيبك.


يعرض WordPress عروضًا ترويجية على مواقع الويب المجانية ، ولكن إذا كان بإمكانك التعايش معها ، فهذه إجابة رائعة للكتابة المجانية لصفحة ويب مدونة.

Blogger

www.blogger.com

يتباهى الموقع بميزات متنوعة قابلة للتطبيق والإنضمام إلى تطبيق Google

المميزات:

  • يمكن استخدامه بشكل فعال للهواة.
  • هناك مجموعة مذهلة من التخطيطات.

العيوب:

ليست مذهلة مثل WordPress

   - لكن على أي حال تعد Blogger مساهمة رائعة أخرى في مرحلة المدونة ، وهي ليست بالضبط رائدة مثل WordPress ، ومع ذلك يمكن للعملاء الجدد الوصول إليها بشكل فعال وهذا ليس بالأمر غير المتوقع عندما تدرك أن Blogger مملوكة لشركة Google.  تقدم Blogger ترتيبًا رائعًا للتنسيقات ، والتي تتضمن جميعها تعديلات محمولة تمت ترقيتها لشاشات أكثر تواضعًا - وهو أمر منطقي تمامًا بالإضافة إلى وصول عدد لا يحصى من الأفراد إلى مادة عبر الإنترنت من خلال الهواتف المحمولة.  تشبه أداة ما بعد التعديل في Blogger إلى حد كبير WordPress ، لكنها تقدم خيارات أقل ، وبالتالي فإن أشرطة الأدوات الخاصة بها أقل إرباكًا - لتعزيز القوة والراحة.

- ربما يكون أفضل عنصر هو التوافق مع تطبيقات وإدارات Google الأخرى.

   - على سبيل المثال ، يتم استخدام حساب Google Drive الخاص بك لتخزين الصور والمستندات المختلفة لمدونتك ، يمنحك Google Drive مساحة خالية تبلغ 15 جيجابايت ، لذا فإن Blogger هو خيار مناسب إذا كنت تنوي مشاركة قدر كبير من الصور عالية الهدف.
-الملاحظات:
  - تعتبر الرسائل غير المرغوب فيها مشكلة رئيسية على المواقع ، لذا يمكن لقناة البريد العشوائي المبرمجة من Blogger أن تساعدك في توفير الوقت وتحريرك من العبء.  يمكنك فحص الملاحظات عن طريق لوحة تحكم Blogger ، والتي تسمح لك أيضًا بمشاهدة قياسات الزائر ، وهناك بعض التفضيلات المفيدة هنا ، بما في ذلك دليل عالمي لإظهار الانتشار العالمي لمستخدميك.

سيكون لمدونتك عنوان كفريق ، وستتضمن المدونة إعلانات ببساطة مثل جميع إدارات Google ، ويمكن الوصول إلى الدعم من خلال مناقشة عميل Blogger ، وهي ديناميكية ولكنها تحتوي على خطة فردية ، لذا فقد تكون جيدة جدًا.  في أي مجال متبقي ، فإن Blogger لا يُصدق.
  -وهو رائع من بين محتوى النشر المجاني الآخر إلى وجهات المدونة في حال ركزت على قابلية الاستخدام، على قابلية التكيف. وكنت من محبي نظام Google البيولوجي.
Weebly

www.weebly.com

اجعل مدونتك المتطورة مخططة باستخدام العنصر 

المبسط للمكونات المختلفة حزمة عضوية المبتدئين: $ 8.00 كل شهر

الحزمة المتميزة: 12.00 دولارًا أمريكيًا كل شهر

حزمة الشركات والأعمال: 25.00 دولارًا أمريكيًا كل شهر

المميزات:

  • بناء مدونة أساسية لكنها مذهلة
  • عناصر إضافية أنيقة ، على سبيل المثال ، المراجعة قبل التوزيع

العيوب:

• يقتصر على الغرفة الإضافية 500 ميغا بايت

يحتفظ Weebly بمعيار يساهم في نهج المدونة من خلال مدير تحرير مكون الخطة البديهي الذي يسمح لك باختيار المكونات التي تريد إضافتها إلى موقع الويب الخاص بك ومكان وضعها.  يمكنك اختيار تخطيط أساسي ، ثم الاتصال به بعد ذلك أنواع مختلفة من المواد على الصفحة ، بما في ذلك وصلات الوسائط عبر الإنترنت والنصوص والصور والأدلة ومناطق التعليمات البرمجية.  إنها طريقة أساسية تنشيطية لإنشاء مدونة خاصة بك ، ولكنها لا تواجه أي مشكلة مع إطار عمل القائمة.  .  وتجدر الإشارة ، بالرغم من ذلك ، إلى أنه يجب وضع مربعات مادة معينة في مناطق محددة ؛  العمل ليس مجانيًا تمامًا للجميع ، وهو أمر يبشر بالخير - فأنت مضطر للالتزام بحدود تصميمك الذي يحبط الفوضى على الصفحة - ومع ذلك قد تعتقد أنها سمة مقيدة لإبداعك.

يتم إجراء إدخالات المدونة بالمثل:

اسحب مربعات النص ، وحواف الصورة ، وأربطة التثبيت ، وفواصل الصفحات إلى الموضع المثالي ثم انطلق بعد ذلك لتغييرها.  أحد العناصر اللائقة بشكل خاص هو "رابط المسودة الغامضة" ، والذي يسمح لك بمراجعة منشورك قبل توزيعه.

لدى Weebly عدد من الأعمال المثيرة الأخرى الرائعة بما في ذلك مساحة للصقها في التعليمات البرمجية التابعة لـ Google Analytics (على الرغم من حقيقة أنها لا تقدم الفحص الفعلي).  لقد تم منحك 500 ميجابايت فقط للمحتوى الذي تم نقله إلى مدونتك ، لذلك قد يحتاج مُلتقطو الصور إلى البحث في موقع إلكتروني آخر يسهل الوصول إليه. يضع Weebly إعلانًا في تذييل موقع الويب الخاص بك ولكنه لا يعيق أي محتوى من محتوى مدونتك.


Penzu

penzu.com

موقع يمنحك مجلة محمية لتأملاتك الخاصة

المميزات:

  • يتم وضع إبراز على الحماية والأمن.
  • يسمح بالتطبيقات المحمولة المجانية.

العيوب:

يضغط عليك الموقع للانتقال إلى التسليم المدفوع

في حين أن الكتابة المجانية الأخرى لوجهات المدونة تهدف إلى الحصول على أي عدد من المقالات المنشورة كما هو متوقع بشكل معقول للرد على مشاركاتك ، فإن Penzu يعطي مجلة آمنة مغطاة بمكان محمي.  Penzu هي مرحلة يومية تجعل مشاركاتك خاصة بشكل طبيعي وتغلقها بأي حال من الأحوال بعبارة سرية واحدة (حتى في أعقاب تسجيل الدخول ، فأنت بحاجة إلى مفتاح سري لاحق للاطلاع على مشاركاتك أو تعديلها) ، نظرًا لأنه مقصود  للأفكار الخاصة والمعتقدات الراسخة.  هناك تطبيقات مجانية لنظامي التشغيل iOS و Android تسمح لك بتحديث مجلة Penzu الخاصة بك في أي مكان ، ولكن المادة مخصصة فقط لعينيك.

لا يُعَد Penzu جهازًا للتقدم الذاتي ، لذا على الرغم من أنه بعيد جدًا عن التصميم المثير للاشمئزاز ، فإنه يتمحور بشكل طبيعي حول العمل بدلاً من المظهر والتخطيط ، ويمكن الوصول إلى الألوان والخلفيات المخصصة بتكلفة.

اعتبارًا من الآن 20 دولارًا  (حوالي 14 و 25 دولارًا) كل عام.  إنه لأمر مخز أن يكون تشفير AES 128 مقصورًا بالمثل على النموذج المدفوع ، وهناك الكثير من الجهد على العميل للإصلاحه ، ويقدم في كثير من الأحيان خيارات إضافية وبعد ذلك يلغي الترويج لهم ، ومع ذلك فإنه الاقتراح الأساسي لإعداد مدونة جيدة.

إذا كنت تحتاج بشكل أساسي إلى مكان لتسجيل تأملاتك والعمل على التكوين (الكتابة) ، فقد يكون Penzu هو كل ما تحتاجه.


إذا أعجبكم الموضوع:

أبدو رأيكم في التعليقات...

Post a Comment

أحدث أقدم